بطاقات العمل أو بطاقات الدعوة كما يسمونها في بعض الأحيان هي واحدة من أقدم أساليب ترويج الأعمال، ولكنها تظل شعبية على الرغم من أنها بسيطة ومنخفضة التكنولوجيا. على البطاقة التجارية أن تمثل في كثير من الأحيان الانطباع الأول للشركة أو الخدمة، ويوفر معلومات حيوية حول منشأة الأعمال وأعضائها في كثير من الحالات، وبطاقات العمل الأخرى تكمل أساليب التسويق الحديثة مثل وضع الموقع الإلكتروني الخاص بك و بريدك الإلكتروني، وتشجيع الزبائن المحتملين لاجراء اتصالات وتلقي معلومات إضافية عن المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

ميـزة : أفضــل إعلامـياً

بطاقات العمل تعمل على إتاحة أكبر قدر من المعلومات في تصميم مدمج. على عكس العديد من أنواع أخرى من وسائل الإعلام، يمكن بسهولة بالنسبة لبطاقات العمل الرجوع إليها أو حتى رفعها بعيدا لاستخدامها لاحقا. من ناحية أخرى، يعرض باستمرار المعلومات الهامة. يمكن للبطاقات ان تشمل مجموعة متنوعة من المعلومات، بدءا من معلومات الاتصال و إنتهاءاً بالخصومات الخاصة والقسائم.

ميـزة : الفعالية

يمكن لبطاقات العمل أن تكون فعالة جدا عند الترويج للأعمال التجارية. حتى أدوات جديدة على الانترنت تظهر الترويجية، وبطاقات العمل لا تزال أدوات موثوقة. على الرغم من التقدم في تكنولوجيا وسائل الإعلام، لأن الناس تستمر في تلبية وتبادل المعلومات وجهه لوجه، وبطاقات العمل بمثابة أداة فعالة يمكن استخدامها بنجاح للمسوقين كل يوم.
أي كان نشاطك في الأعمال التجارية أوخاصة فإن البطاقات تعبر عن أهمية عملك و عن هوية موقع الويب الخاص بك إذا كنت تريد التسويق للموقع الإلكتروني عبر بطاقة عملك.
على البطاقة التجارية إنشاء اتصال بين المادية والسندات, أنت أو عملك وعملائك.
مثلما هو الحال في موقع على شبكة الانترنت،فإن بطاقات العمل يمكن أن تصبح عناصر تفاعلية كبيرة، ولكن مع القدرة على إضافة القوام الحقيقي، والمواد والأشكال المختلفة داخل التصميم الصغير .
درر للحـلول الذكيـة رائعة فعلا في تصميم بطاقات الأعمال التي تدل على أن هناك حقا لا حدود لتصميم بطاقة أعمال.